اليد الناعمة صانعة للسلام

فبراير 7, 2014 الساعة 6:33 ص | أرسلت فى Uncategorized | 2 تعليقان
الأوسمة:

أنها الأم أغلى من في الوجود بقلبها الحنون باستيعابها لأبنائها برعايتها لهم بخوفها عليهم وعلى مستقبلهم فلو بحثت العديد والعديد من المرات على من هو أكثر إنسان يحبك ويعبر لك في كل وقت دون تحفظ عن هذا الحب ستجد أنه أمك………………….الأم ذلك القلب الحنون هو من سيصنع السلام .

جاءت الديانة البهائية تحمل ضمن مبادئها السامية مبدأ مساواة الرجل والمرأة في كافة ميادين الحياة فهي جناح قوى في البيت والعمل والكفاح وفي تربية الأبناء تقدم كل مالديها من طاقات خلال رحلة حياتها لا يقل عما يقدمه الجناح الثاني القوى وهو الرجل فالحياة تتكامل بالجناحين القويين مثل الطائر الذي لا يستطيع أن يحلق في الفضاء دون أمتلاكه لجناحيين قويين .

من مبادئ الدين البهائي التي اعلنها حضرة بهاء الله ان تحصل المرأة على المساواة في التعليم وفي كافة الحقوق التي يتمتع بها الرجل. بمعنى عدم وجود أي فرق بين تعليم الرجل والمرأة في الشؤون الاجتماعية والاقتصادية. عندها يبلغ العالم الوحدة والانسجام. ففي العصور السابقة عانت الانسانية من التأخر وعدم الكفاءة لأنها لم تكن كاملة. فالحروب وذيولها أدت إلى ضعف العالم. ان تعليم المرأة هي خطوة عظمى لإزالة هذه الحروب وانهاءها. لأن المرأة ستستخدم كل تأثيرها ونفوذها ضد الحروب. فالمرأة التي تربي الطفل وتعلّمه حتى يبلغ رشده سترفض أن تضحي به في ميادين القتال. في الحقيقة ان المرأة ستكون أعظم عامل في تأسيس السلام العالمي وهيئة التحكيم الدولية وبالتأكيد ستزيل المرأة الحروب من الجنس البشري.

2 تعليقان »

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

  1. جميل وروحانى مقالك ولكن أخر سطر والذى جاء فيه(وبالتأكيد ستزيل (المرأه ) الحروب من الجنس البشرى) غير مفهوم مع مثال الجناحين للطائر – عفوا الذى أفهمه من وجهة نظرى الشخصيه وأمل أن تكون صحيحه ان العمل بما شرعه الله فى مبدأ السلام العالمى ونزع السلاح هو الذى يحقق ذلك ويؤكد ما أوضحه فى القرأن الكريم-بسورة المائده 64 (كلما أ وقدوا نارا للحرب أطفأها الله ) – وشكرا

  2. أشكرك أستاذنا الفاضل استاذ فوزى وفعلا الحروب ستنتهى عندما يدرك العالم قيمة السلام ويصبح العالم في حاجة ماسة له ولكن المقصود لو أن المرأة كان لها اتخاذ قرار الحرب والسلام فأنها ستختار السلام لأنها ترفض أن تضحى بأبناءها في الحروب وستطالب بنزع السلاح والسير بطريق السلام مع أجمل تحياتي


أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

المدونة لدى وردبرس.كوم.
Entries و تعليقات feeds.

%d مدونون معجبون بهذه: