قصة أعجبتني

أبريل 2, 2010 الساعة 10:17 م | أرسلت فى Uncategorized | أضف تعليقاً
الأوسمة:

كان يا مكان , بالامس و اليوم و في كل زمان و مكان , رجل لا يحب ان يتحدث مع زوجته يأتي الي البيت بعد العمل و يبدأ بقراءة الجرائد و ينتظر العشاء . و اذا بولده ياتي اليه و يقول يا بابا اريد ان العب معك , وبابا يلعب مع الجريدة و ليس عنده طاقة ان يلعب مع ابنه, و احتار في امره و راى في الجريدة خريطة العالم على احدى …صفحاتها ,فاخذها وقطعها قطعا صغيرة . و قال للولد : خذ هذه الخريطة و اجمعها كما كانت اذا نجحت في هذه الفزورة سنعلب  معا , و ذهب الولد الي الجرائد , و ما غاب الا قليلا حتى عاد الي و هو معه الخريطة موصلة و موحدة كما كانت ,فتعجب الوالد و ساله :كيف وصلتها و هي خريطة ممزقة وفيها قارات و حدود و مدن و مساحات صعب جدا ان توحد خريطة ممزقة .ماذا فعلت؟ فاجابه: يا والدي اعطيتني خريطة العالم كلها خطوط صعبة ممزقة , و اوراق مشتتة و من المستحيل ان اوحد العالم المشتت و لكن رايت على الوجه الاخر من الخريطة وجه رجل , صورة انسان فابدات بتوصيل وجه الانسان و هكذا وحدت العالم.

قل قد جاء الغلام ليحيي العالم ويتّحد من على الأرض كلها فسوف يغلب ما أراد الله وترى كل الأرض جنة الأبهى كذلك رُقِم من قلم الأمر على لوحٍ قويم.

قل أن اتّحدوا في كلمتكم واتّفقوا في رأيكم واجعلوا إشراقكم أفضل من عشيّكم وغدكم أحسن من أمسكم… قل يا أحباء الله لا تعملوا ما يتكدّر به صافي سلسبيل المحبة وينقطع به عرف المودّة لَعمري قد خُلقتم للوداد لا للضغينة والعناد، ليس الفخر لحبكم أنفسكم بل لحب أبناء جنسكم وليس الفضل لمن يحب الوطن بل لمن يحب العالم.  – حضرة بهاء الله


اكتب تعليقُا »

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

المدونة لدى وردبرس.كوم.
Entries و تعليقات feeds.

%d مدونون معجبون بهذه: