من منا يكره البطاطا…!!

أغسطس 16, 2009 الساعة 12:43 م | أرسلت فى Uncategorized, فضائل, كل عام وأنتم بخير, مناجاة, مدونة, والدين, يوم اليتيم -, أحلام, أطفال, القرآن الكريم, الأمانة, الأنجيل, الأطفال, البهائية, التوراة, السلام, الشجاعة, الطاعة, تنسيق الثانوية العامة, حواديت, حضرة الباب, حضرة بهاء الله, دعاء, رمضان- فانوس - تهنئة - آذان, صور, صحراء, عيد ميلاد سعيد, عيد القيامة, عيد النيروز, عيد الأم, عروسة المولد | أضف تعليقاً
الأوسمة:

sora[1]

كان هناك مُدرسة في روضة أطفال قررت أن تجعل الأطفال لديها يتعلمون بالمشاركة و هذا هام جداً و الأهم من ذلك أن يتم التعلم من خلال اللعب بحيث يلعبون لعبة لمدة أسبوع واحد. فطلبت من كل طفل أن يجلب كيساً فيه عدد من حبات البطاطا. وعليه إن يطلق على كل قطعة بطاطا اسماً للشخص الذي يكره . و بهذا فأن كل طفل سيحمل معه كيس به بطاطا بعدد الأشخاص الذين يكرههم.

و في اليوم الموعود أحضر كل طفل كيس و حبات بطاطا بعدد و أسماء من يكره معه، فبعضهم حصل على ثلاث حبات بطاطا و بعضهم الأخر على أربع حبات بطاطا وآخر على خمسة وهكذا……عندها أخبرتهم المدرسة بشروط اللعبة وهي أن يحمل كل طفل كيس البطاطا معه أينما ذهب لمدة أسبوع واحد فقط ، و بمرور الأيام أحس الأطفال برائحة كريهة نتنة تخرج من أكياس البطاطا التي يحملها، وبذلك عليهم تحمل الرائحة و ثقل الكيس أيضا. وطبعا كلما كان عدد حبات البطاطا أكثر فالرائحة ستكون أكثر والكيس يكون أثقل!!!

بعد مرور أسبوع فرح الأطفال لأن اللعبة انتهت، و هنا سألتهم المدرسة عن شعورهم وإحساسهم أثناء حمل كيس البطاطا لمدة أسبوع ، فبدأ الأطفال يشكون الإحباط والمصاعب التي واجهتهم أثناء حمل الكيس الثقيل ذو الرائحة النتنة أينما يذهبون. بعد ذلك بدأت المدرسة بدأت المدرسة تشرح لهم المغزى من هذه اللعبة.

حيث قالت المدرسة: هذا الوضع هو بالضبط ما تحمله من كراهية لشخص ما في قلبك. فالكراهية ستلوث قلبك وتجعلك تحمل الكراهية معك أينما ذهبت. فإذا لم تستطيعوا تحمل رائحة البطاطا لمدة أسبوع فهل تتخيلون ما تحملونه في قلوبكم من كراهية طول عمركم. فالحب الحقيقي ليس أن تحب الشخص الكامل لأنّك لن تجده، ولكن الحبّ الحقيقيّ أن تحب الشخص غير الكامل بشكل صحيح وكامل ..وهذا ما سيجعله يبادلك نفس الحبّ ، فكما تنتشر رائحة الكراهية تنتشر رائحة الحبّ و الأهم لنا جميعا اليوم أن نبدأ بنشر رائحة الحب .

” الناس أحيانا لا يكرهون الآخرين لعيوبهم !!! بل لمزاياهم


اكتب تعليقُا »

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

المدونة لدى وردبرس.كوم.
Entries و تعليقات feeds.

%d مدونون معجبون بهذه: