كل عام والأمة الأسلامية بخير بمناسبة المولد النبوى الشريف

مارس 9, 2009 الساعة 4:40 ص | أرسلت فى Blogroll, Happy Birthday, Uncategorized, فضائل, كل عام وأنتم بخير, كرم, مناجاة, مدونة, والدين, أحلام, أطفال, الأطفال, البهائية, التوراة, الحب, الخدمة, السلام, الشجاعة, الصدق, الطاعة, العفة, العدل, براءة, حواديت, حضرة الباب, حضرة بهاء الله, دعاء, صور, صحراء, عيد, عيد ميلاد سعيد, عالم واحد, عروسة المولد, عروسة البحر | أضف تعليقاً
الأوسمة: ,

اليوم يحتفل العالم الإسلامي بمولد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام الذي أرسله الله هدى ورحمة للعالمين فكل عام وهم وجميع من يسكنون هذا الكون بكل خير وسلام .

فالرسالة الإلهية عندما تأتي رحمة وهدى من الله للبشر تعم بخيرها ونورها جميع من على الأرض فمجىء أى رسول للأرض هو بمثل مجىء الربيع فأنه يخلع على الكون كله حلة جديدة يستفيد من خيرها جميع البشر ولا يقتصر هذا الخير على مجموعة من البشر دون الآخرين ولكن من آمن به فقد فاز بكل الخير ومن لم يفز فهو من الخاسرين .

ولقد علم بهاءالله أنّ الرّسول أو “المظهر الإلهيّ” هو الذّي يجلب النّور من العالم الرّوحانيّ كما تجلب الشّمس النّور إلى عالم الطّبيعة. فكما تشرق الشّمس الماديّة فوق الأرض، وتسبب نموّالأجسام الماديّة وتطوّرها، فكذلك شمس الحقيقة تضيء من خلال المظهر الإلهيّ على عالم القلوب والأرواح، وتربّي العقول والآداب والأخلاق البشريّة. وكما أنّ أشعّة الشّمس الماديّة لها القدرة على اختراق أظلم نواحي العالم لتهب الحياة والحرارة حتّى للمخلوقات التّي لم تر في حياتها الشّمس، فكذلك نفثات الرّوح القدس الفائضة من المظهر الإلهيّ تؤثّر على حياة الجميع وتلهم العقول المستعدّة، حتّى بين الذّين لم يسمعوا باسم الرّسول أبدًا. فمجيء المظهر هو كمجيء الرّبيع، وهو يوم القيامة الذّي يقوم فيه أموات الرّوح إلى حياة جديدة، وتتجدّد فيه، بل وتتأسّس من جديد حقائق الأديان الإلهيّة، وفيه تظهر “سماء جديدة وأرض جديدة”. كتاب بهاء الله والعصر الجديد

يتفضل حضرة بهاء الله ( اليوم يوم الفضل الأعظم والفيض الأكبر، وعلى الجميع أن يجدوا الراحة والأطمئنان بتمام الوحدة والإتفاق في ظل سدرة العناية الإلهية )


اكتب تعليقُا »

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

أنشئ موقعاً أو مدونة مجانية على ووردبريس دوت كوم..
Entries و تعليقات feeds.

%d مدونون معجبون بهذه: